القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

الفرق بين المعرفة والفهم knowledge and understanding

الفرق بين المعرفة والفهم

الفرق بين المعرفة والفهم


المعرفة والفهم لها مفاهيم ذات صلة. لكن هذه المفاهيم ليست هي نفسها المعرفة ثابتة ، تشير إلى الحقائق المجزأة ، بينما يكون الفهم نشطًا ، ويصف القدرة على تحليل تلك الحقائق في شكل صورة كبيرة.


بدون المعرفة ، الفهم مستحيل. لكن امتلاك المعرفة لا يؤدي بالضرورة إلى فهم سرد أكبر ، لذا فإن النقطة الأساسية هي جمع المعلومات.


تابعنا لفهم الفرق بين المعرفة والفهم الذي أعدته الكاريزما


ما هو الفرق بين المعرفة والفهم؟

من الصعب جدًا معرفة الفرق بين الاثنين (المعرفة والفهم). من الصعب التمييز بين الاثنين ، فهما عمليتان مجرّدتان للعقل والدماغ. يمكن أن تقودنا القدرة على فهم اختلافاتهم إلى وعي أفضل بمن نحن وماذا نريد.


كانت إحدى أفضل كلمات البرث أينشتاين Albert Einstein : "يمكن للجميع فهم النقطة"المعرفة هي مجرد البداية والفهم هو الهدف الرئيسي."


المعرفة والفهم

ما معنى المعرفة؟

تعرف "المعرفة" أو فعل المعرفة ، المسماة "المعرفة" ، على أنها "خبرة الفرد وخبرته من خلال خبرته وتعليمه" وتتضمن حقائق ومعلومات حول بعض الأشياء التي تكون متأكدًا منها. هذا ينطوي على تذكر المعلومات الأساسية من البيانات المقدمة بالفعل.


ويشمل الإدراك والتعلم والاعتماد والتواصل والاستدلال قد يعني أيضًا القدرة على استخدام شيء أو موضوع معين لغرض ما. تتم معالجة جميع المعلومات من قبل العقل ونحن نعلم أننا على دراية بها. ثم ينقل العقل المعلومات إلى الدماغ.


أن تعرف في تعريف أمريكا الشمالية التقليدي يعني أن تعرف شيئًا ما. هذا يعني وجود نفس الحقائق في الاعتبار. على سبيل المثال ، أنت تعرف كيف تقود السيارة ، لكن هل تفهم كيف تعمل؟


مفهوم المعرفة

ما معنى الفهم؟

تتم معالجة "الإدراك" في الدماغ. يتم تعريفه على أنه عملية نفسية تتعلق بشخص أو جسم أو موقف أو رسالة تتطلب من الشخص التفكير في المفاهيم واستخدام المفاهيم للتعامل معها.


هذا الوعي هو الرابط بين أجزاء المعلومات التي يتم تقديمها ولديها مستوى أعمق من المعرفة. في الواقع ، من الضروري استخدام المعرفة.


على سبيل المثال ، عندما تمطر ، فأنت تعلم أن الطقس سيء ، لكنك قد لا تعرف سبب حدوثه. يعد تعلم كيفية تشكل المطر وكيفية تأثيره على الماء أمرًا أساسيًا لفهم سبب سوء الطقس.


لكي تكون ناجحًا في العمل والحياة ، عليك أولاً معرفة القضايا ، ثم فهمها ، وإلا ، كما يقول المثل ، من يدخل من أذن ويخرج من الأخرى.


يستغرق الفهم وقتًا طويلاً بينما يمكن القيام بالمعرفة في وقت أقرب. عندما يتم تقديم المعلومات ، يتم معالجتها على الفور في العقل ومن ثم يتم إبلاغ الشخص بالموضوع.


 لفهم الدماغ ، يجب أن يتم تزويده بالمعرفة باستمرار. كلما زادت المعلومات التي يحصل عليها حول موضوع ما ، كان فهمه أفضل.


بمجرد أن تفهم ، ستتمكن من التعرف على البيانات وشرحها وتفسيرها وتلخيصها. بمجرد أن تعرف ، يمكنك تذكر المعرف والعلامة والقائمة والاسم والبيانات.


 كل من الفهم والمعرفة مهمان جدًا لنمونا. لأنها تحدد كيف نتفاعل مع البيئة والأشخاص الذين نتفاعل معهم ، ونحن نفعل الشيء نفسه.


"أعتقد أننا نفهم من خلال التجربة. هناك اشياء. "لذا لا يمكنك فهم أي شيء حتى تختبرهم."


كما قالت ماريا بوبوفا Maria Popova : "نحن نعيش في عالم مليء بالمعلومات ، ولكن يبدو أننا نشهد نقصًا متزايدًا في الذكاء." من السيئ جدًا الخلط بين المعرفة والفهم.


 نعتقد أن الوصول إلى مزيد من المعلومات ينتج المزيد من المعرفة ، مما يؤدي إلى مزيد من الحكمة. ولكن إذا كان الأمر كذلك ، فإن العكس هو الصحيح! لأن المزيد والمزيد من المعلومات بدون سياق وتفسير مناسبين لن يؤدي إلا إلى إرباكنا. "


ملخص

  1.  "المعرفة" هي الخبرة والمهارة التي يكتسبها الشخص من خبراته وتدريبه ، بينما "الفهم" هو عملية نفسية تتطلب من الشخص أن يفكر ويستخدم شخصًا أو كائنًا أو رسالة أو موقفًا.
  2. الفهم له مستوى أعمق من المعرفة.
  3.  تتم معالجة المعرفة في العقل بينما تتم معالجة الإدراك في الدماغ.


أتمنى من خلال هذا المقال أن تكون قادرًا على فهم عملك بشكل أفضل ، ويمكنك أن تصبح رائد أعمال فعالًا من خلال فهم المشكلات .

تعليقات